كل ما هو جديد - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقسام الـنـشاطيّـة .::: > :: قسم الصوتيات والمرئيات والصور بما يوافق الشريعة الاسلامية ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2010, 07:51 PM   #1
 
إحصائية العضو







domokh غير متصل

domokh will become famous soon enoughdomokh will become famous soon enough


افتراضي كل ما هو جديد



تقنية الـVoIP‏ تؤمن إرسال واستقبال المكالمات عبر الإنترنت


أثر عصر الثورة التكنولوجية الذي نعيشه حاليا على حياة الفرد بشكل أدى إلى تغيير الكثير من عاداته وجعله أكثر ارتباطا بالوسائل التكنولوجية المتاحة. ومن أهم المتغيرات التي أحدثتها التكنولوجيا وأثرت تحديدا على وسائل الاتصالات خلال الأعوام القليلة الماضية، توفير شبكة الإنترنت للعديد من وسائل الاتصال الجديدة التي تتميز بسهولة الاستخدام وانخفاض التكلفة لدرجة قد تصل في بعض الأحيان حد المجان.

ويعد الاتصال عبر بروتوكول الشبكة العنكبوتية VoIP‏ إحدى أبرز الوسائل المتاحة حاليا.

وتتميز تقنية الاتصال عبر بروتوكول شبكة الانترنت بالعديد من المميزات عن تقنية الاتصال العادية، التي انتشرت بشكل سريع بين المستخدمين، لكن انخفاض تكلفتها لتصل حد المجان في معظم الأحيان يبقى الميزة الأبرز، إضافة إلى أن التواصل عبر هذه التقنية لا يتطلب دائما وجود أجهزة هاتف لإتمامه.

ولا يتطلب استخدام تقنية الـVoIP‏ سوى امتلاك جهاز حاسوب ومايكروفون وسماعتين واتصال جيد بالشبكة العنكبوتية. علما بأنه يمكن الاستفادة من هذه التقنية باستخدام هواتف الخطوط الأرضية أو حتى الخلوية. أما فيما يتعلق بطرق استخدام هذه التقنية، فإنها تختلف باختلاف خدمات الـVoIP‏ التي تملكها والمنطقة التي تريد إجراء الاتصال منها.

وتعمل تقنية الـVoIP‏ على إرسال واستقبال المكالمات الصوتية عبر البنية التحتية الأساسية للإنترنت، لذا فإن المستخدم لا يدفع تكاليف إضافية على فاتورة اشتراكه بالشبكة.

ويعد Skype‏ إحدى أبرز البرمجيات التي تمكنك من إجراء الاتصال عبر جهازك الحاسوبي، علما بأن هناك العديد من البرمجيات الأخرى التي يمكن الاختيار من ضمنها.

وفي الوقت الذي يقوم فيه البعض باستخدام تقنية الـVoIP‏ بشكل مجاني، يجب التنبه إلى أن من يريد استخدام هذه التقنية كبديل لتقنية الاتصال العادي، فإن صفة المجانية ستنتفي عن الـVoIP‏، لكنها مع ذلك ستبقى قليلة التكاليف، خصوصا عندما نعلم بأنه يمكن لهذه التقنية أن تخفض فاتورة المكالمات الدولية بنسبة تصل إلى 90%.

ومن بين أهم الإيجابيات لهذه التقنية التي أسهمت بسرعة انتشارها بين الناس:

• انخفاض التكلفة: في حال استخدام الهاتف العادي لإجراء الاتصالات، فإن كل دقيقة نقضيها في التحدث تزيد من قيمة الفاتورة الشهرية. لكن وبما أن تقنية الـVoIP‏ تستخدم الشبكة العنكبوتية لإجراء الاتصالات، فلن نحتاج لدفع أية تكاليف إضافية على تكاليف اشتراك الاتصال بشبكة الإنترنت. لكن تجب مراعاة أن يكون هذا الاتصال ذا نطاق عريض كاتصال الـADSL‏ الذي بات ينتشر استخدامه على المستويين المحلي والعالمي.

• إتاحة الاستخدام لأكثر من شخصين في وقت واحد: لا يسمح الاتصال العادي غالبا لأكثر من شخصين بالتحدث في الوقت نفسه. لكن الاتصال عبر تقنية الـVoIP‏ يسمح للعديد من الأشخاص بالتحدث، بسبب قيام هذه التقنية بضغط حزم البيانات التي ترسلها، مما يتيح لها سهولة التعامل مع أكثر من اتصال على الخط نفسه.

سلبيات تقنية الـVoIP‏:

• جودة ووضوح الصوت: تختلف جودة خدمة ما حسب التقنية التي تستخدمها. وعند الرغبة في الحصول على خدمة VoIP‏ بشكل جيد، يعني أننا نريد إجراء اتصالات بشكل واضح ومن دون تقطع في الصوت أو سماع تردد صداه، وأن تكون المكالمة شبيهة بتلك التي نجريها عبر الهاتف الأرضي.

لكن، ونظرا لكون الـVoIP‏ تقوم بضغط البيانات الصوتية وإرسالها للطرف الآخر وإعادة فكها مرة أخرى، فإن هذه العملية تتطلب بعض الوقت، وفي حال حدث تأخر لأجزاء من الثانية بسبب بطء الاتصال بشبكة الانترنت على سبيل المثال، فسيؤدي ذلك إلى تأخر البدء بالمكالمة أو حدوث تقطع بالصوت.

• الاعتماد الكلي على الاتصال بالشبكة: في حال حدث عطل مفاجئ في تقنية الـADSL‏ المستخدمة، فإن الـVoIP‏ ستتوقف عن العمل أيضا. علما بأنه في حال كانت خدمة الاتصال بالشبكة سيئة، كأن يكون المستخدم متصلا بالشبكة عن طريق الهاتف أو ما يعرف بتقنية الـDial-Up‏، فإنه سيواجه صعوبات كثيرة تقوده لكراهية التقنية والاتصال وربما حتى الشخص الذي يتصل به.

لكوريير" جهاز ترفيهي جديد أطلقته مايكروسوفت


أطلقت مايكروسوفت جهازا جديدا صغير الحجم باسم (Courier) أي "ساعي البريد" وهو جهاز ترفيهي يتكوّن من صفحتين يفصلهما خط في الوسط، ولا يتعدّى سمكه الدفتر العادي.

ويمكّن الجهاز مستخدمه من الكتابة والرسم وإنشاء مخططات بيانية، إضافة إلى القدرة على تقليب صفحات إلكترونية بواسطة اللمس.

وما يميّز الجهاز إمكانية تحويله من (note book) إلى حاسوب محمول، تتوفر فيه كلّ الوسائل المطلوبة لتصفح الإنترنت والتقاط الصور وإجراء المحادثة الإلكترونية وتنزيل البرامج وتحميلها والتنقل بين صفحة وأخرى إلى جانب آلية النسخ والحذف والإضافة من ذاكرة الكمبيوتر.

ويتكون الجهاز من شاشتين ملونتين بسمك 7 انشات، مع القدرة على تحريكهما من المنتصف بآلية تسمح بإغلاقه مثل الكتاب وله مؤشرات تقرأ مدى جودة الإشارة اللاسلكية وقوة البطارية.

ويتمتع الكوريير بإمكانية تقبله لخط اليد بلمسة من الأصابع، ولا يحمل لوحة مفاتيح ويعتمد اعتمادا كبيرا على الكتابة اليدوية لإدخال النص.

والجهة الخلفية للجهاز تحوي كاميرا من الجيل الثالث، ويمكن استخدامها كفيديو كونفرس، إضافة إلى إمكانية اتصال الواي فاي.

ومن مميزات الجهاز وجود (Infinite Journal)، وهي ميزة استثنائية تتيح للمستخدم إمكانية تصفّح عدد لا نهائي من الصفحات الافتراضية وتدوين الملاحظات وإنشاء الرسومات وتخزين المعلومات.

ولتسهيل الوصول إلى الصفحة المطلوبة تمّ ترقيم الصفحات وترميزها بطرق بسيطة. إما عن طريق نظام تحديد المواقع أو بطريقة يدوية سهلة.

ومن الميزات الأخرى التي يتمتّع بها الجهاز الأجندة الذكية، وهي نسخة مختصرة عن الانفننت جورنال، ويقوم من خلالها المستخدم بترتيب جدول أعماله بطريقة تسهل مراجعتها بشكل يومي. ويمكن النقر على أي من البنود في جدول الأعمال ليأخذ المستخدم إلى الصفحة الخاصة للانفننت جورنال.

ومن ميزاته ( Clip, Tuck and Paste) وهي واحدة من أكثر المهمات تميزا في الجهاز الجديد؛ إذ يمكن أخذ محتوى كليب من موقع معيّن وتخزينه على الجهاز ومعالجة معلوماته.

ومن الميزات الأخرى قلم "الكوريير"، الذي يسهّل للمستخدم التخطيط والرسم، وكذلك بعض الوظائف التحريرية الذكية، ومن جهة أخرى فإن القلم يستطيع أن يكتب ويحرّر في آن واحد عن طريق الضغط على زر موجود على القلم لتبديل المهام.

وتستطيع من خلال القلم الرسم والقدرة على محو الملاحظات والشروحات على الرسمة بطريقة سلسة.

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010, 09:28 PM   #2
 
إحصائية العضو








ناصر بن فهد غير متصل

وسام الدواسر الفضي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: النشاط والتميزوسام الخيمة الرمضانية 1430هـ الفضي لصاحب المركز: الوسام الفضي لصاحب المركز الثاني بالأفضلية - السبب:
: 2

ناصر بن فهد is on a distinguished road


افتراضي رد: كل ما هو جديد

:::
::
:

كلٌ يومُ ويجبونُ لنآًٍ جهآزُ جديدُ
ماندريُ وش الزينُ من الشينُ
اللهٌ يعطيكٌ الفُ عافيهُ يا دموخُ ولآهنتُ


؛
..[تقبل ُ شكريٌ وتقديريٌ]..

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 02:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---