::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: (http://alduwaser.org/vb/index.php)
-   :: قسم القـــصص والروايـــات :: (http://alduwaser.org/vb/forumdisplay.php?f=20)
-   -   فراسه ودهاء (http://alduwaser.org/vb/showthread.php?t=49466)

ريميه 21-03-2010 07:15 PM

فراسه ودهاء
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم سالفتي عن الفراسه والدهاء

هذه القصه سمعتها من جدي رحمة الله عليه


كنت ملازمه في حله وترحاله يازين سوالف الأولين كلها حكم


المهم


كان في زمن من الأزمان رجل تاجر وكريم ويحب الخير للكل


وكان هذا التاجر الله رزقه بنت في غاية الجمال والكمال بنت وحيده

وكانت تتصف هذه البنت بذكاء والفراسه ويوم كبرت هذه البنت

كثر الخطابه والعرسان ولاكنها كانت لها شرط إذا حله اي متقدم لها


تكون زوجته وكانت تقول لهم أشعار وقصايد لها معاني ومغازي

وجميعهم لم يستطيعون حل اي قصيده لها



ومرت الأيام


ويوم من الأيام جاء ابوها وقال لها سوف اذهب للقريه المجاوره لنا ولن اتاخر


وفعلا ذهب الرجل وفي رجوعه للمنزل صادف شاب في مكتمل العمر وكان في ذالك الوقت لا سياره ولا شي


والله وتصادف طريقه بطريق هذا الشاب ومشو سوا


وقال الشاب لرجل شرايك تشيلني ولا أشيلك نظر له الرجال وهو متعجب منه؟


ولله وشوي بدى الشاب يسولف ويتكلم لين وصلو لقريه كبيره واسعه


وسئل الشاب الرجل


هذه القريه بها سور ولا مابها سور


نظر له الرجل وقال انت ما تشوف قدامك القريه ( حماد ) يعني ارض منبسطه


وين السور بها


سكت الشاب ومشو ومرت بقربهم جنازه لرجل متوفي


وسئل الشاب الرجل ؟


الرجال هذا متوفي ولا مومتوفي



رفع ضغطه هه


قاله انت شفيك فيك شي؟


الرجل قدامك ميت ومكفن ورايحين يم المقبره

سكت الشاب

ومرو بقرب من مزرعه وقاله الشاب المزرعه ذي مثمره ولا ماهي بمثمره
ناظر له الرجل نظره يبي ياكله من القهر

قاله ماتشوف الثمر ولا ماتشوف عمي

سكت الشاب

لين دخلو القريه وقاله الرجل من بدون نفس تفضل الله يحيك

قاله الشاب لا

انا ابي اكبر بيت بالقريه قاله اكبر بيت بيت بيتي بذي الديره

قاله الشاب لا في اكبر وتفارقو

والله وراح الرجل لبيته وهو زعلان ودخل على بنته وعرفت البنت إنه زعلان

وقالت له شفيك يايبه

قال مافي شي قالت في وغير تعلمني

وقال لها القصه ظحكت البنت وقالت يايبه شهوله إنت زعلان

الرجال صادق

تيشلني ولا أشيلك

تسولف ولا انا اسولف

القريه والسور

القريه بها فرسان يحموها ولا مابها


الرجل الميت


الرجل عنده عيال يحيون اسمه ولا ماعنده

المزرعه والثمر

راعي المزرعه عليه دين ولا ماعليه

واكبر بيت


بيت الله المسجد

والله البنت عرفت إن الشاب بالمسجد

وكان عندها جاريه وقالت للجاريه

روحي المسجد وتلقين واحد هناك سلمي عليه وعطيه هذا

غضاره بها مرق يعني إناء به مرق

وقرص يعني خبر


وثلاث
لحمات

وقولي له

البحر نازف

والقمر مكتمل

والكواكب ثلاث


والله راحت لمه الجاريه وبنص الطريق شربت من المرق وكلت نص القرص وكلت لحمه

ووصلت لشاب وقالت له مثل ماقلت لها

ظحك لها وقال سلمي عليها وقولي لها

البحر نازف

والقمر منصف

والكواكب ثنين


وراحت مسيكينه تعلم البنت ويوم علمتها

قالت لها انتي اكلتي منها وهاوشتها

وطلبت من الشاب القدوم للبيت

وطلبها لزواج وتزوجها

ياعيني على الفراسه والذكاء

دمتم

برنسيسه الريــــاض 21-03-2010 07:36 PM

رد: فراسه ودهاء
 
وطلبت من الشاب القدوم للبيت

وطلبها لزواج وتزوجها << ياعيني :p :p

أسعدك الله اختي الفااضله
بأنتظاار جديدك

خيالية 21-03-2010 07:39 PM

رد: فراسه ودهاء
 
ههههههههههههههه

يا عيني على الفراسه حركات والله لو الفراسه ذي الحين كان صارت علوووم يا زين أول

والا الخدامه قصدي الجاريه اللي فضحت نفسها :23:مسكينه طلعت غبيه وهي فضحت نفسهاا ،، يعطيك العااافيهـ ريميه بنتظار قصه مسليه مثل هذي :icon14:

محمد بن حمد الشكرة 21-03-2010 07:43 PM

رد: فراسه ودهاء
 
هههههههههههههههههههههههههه

ماشاء الله على ذا البنت ذكية وحكيمة

مو مثل بنت ذا الجيل الله يهديهن

لاهنتي اختي ريمية على الطرح الرائع


تقديري,,,

عبدالكريم العماري 21-03-2010 07:44 PM

رد: فراسه ودهاء
 
الله يعطيك العافية على القصة الطريفة

ريميه 21-03-2010 09:47 PM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنسيسه الريــــاض (المشاركة 571714)
وطلبت من الشاب القدوم للبيت

وطلبها لزواج وتزوجها << ياعيني :p :p

أسعدك الله اختي الفااضله
بأنتظاار جديدك

جزاك الله خير على مرورك الكريم

ريميه 21-03-2010 09:50 PM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيالية (المشاركة 571715)
ههههههههههههههه

يا عيني على الفراسه حركات والله لو الفراسه ذي الحين كان صارت علوووم يا زين أول

والا الخدامه قصدي الجاريه اللي فضحت نفسها :23:مسكينه طلعت غبيه وهي فضحت نفسهاا ،، يعطيك العااافيهـ ريميه بنتظار قصه مسليه مثل هذي :icon14:

ههههههههههههه اي والله كان مو علوم عندناا بالكوبت يودونهااااا لمكتب فشلتهم عند صيدتهم معرس
جزاك الله خير على مرورك الكريم

ريميه 21-03-2010 09:54 PM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن حمد الشكرة (المشاركة 571718)
هههههههههههههههههههههههههه

ماشاء الله على ذا البنت ذكية وحكيمة

مو مثل بنت ذا الجيل الله يهديهن

لاهنتي اختي ريمية على الطرح الرائع


تقديري,,,

بالعكس الحين البنت في زماااناااا هذاااا اكثر منهاااا الله يكفيك شر الحريم سواء

حكيمه منهم او الغبيه

جزاك الله خير على مرورك الكريم

ريميه 21-03-2010 09:55 PM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالكريم العماري (المشاركة 571719)
الله يعطيك العافية على القصة الطريفة

جزاك الله خير على مرورك الكريم

ابو فهد الغييثي 21-03-2010 10:52 PM

رد: فراسه ودهاء
 
الله يعطيك العافية على القصة الطريفة

نايف الخييلي 21-03-2010 11:06 PM

رد: فراسه ودهاء
 
هذي قصه المثل القائل ( وافق شنً طبقة ) فالشاب هو شن وطبقه الفتاة
هذا اذا مانيب غلطان

ابومبخوت الدوسري 22-03-2010 02:06 AM

رد: فراسه ودهاء
 
يعطيك العافيه ياريميه على هذه القصه ولاهنتي


حقيقه قصتك ذكرتني بقصه مشابهه !!

ريميه 23-03-2010 02:57 AM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فهد الغييثي (المشاركة 571771)
الله يعطيك العافية على القصة الطريفة

جزاك الله خير على مرورك الكريم

ريميه 23-03-2010 02:58 AM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف الخييلي (المشاركة 571781)
هذي قصه المثل القائل ( وافق شنً طبقة ) فالشاب هو شن وطبقه الفتاة
هذا اذا مانيب غلطان

جزاك الله خير على مرورك الكريم

ريميه 23-03-2010 02:59 AM

رد: فراسه ودهاء
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومبخوت الشكره (المشاركة 571837)
يعطيك العافيه ياريميه على هذه القصه ولاهنتي


حقيقه قصتك ذكرتني بقصه مشابهه !!

جزاك الله خير على مرورك الكريم


الساعة الآن 05:07 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
---