الهروب - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2008, 06:53 PM   #1
 
إحصائية العضو







domokh غير متصل

domokh will become famous soon enoughdomokh will become famous soon enough


افتراضي الهروب

اخواني الكرام هذا موضوغ كتبته من مده ليست بقضيرة ...واحببت ان اقدمه لكم راجيا من الله سبحانه وتعالى .........ان ينال اعجابكم ......

كثر الكلام عن أحوال الرجال وطرق تصرفاتهم مع زوجاتهم ولو راجعنا بعض ألأمور بكل صدق وأمانه وشفافية لوجدنا أمور كثيرة من ألزوجه مقصرة بها
الكل بعالمنا العربي يسمع عن مشاكل الزواج وان رجالا انفصلوا عن زوجاتهم تاركين الأطفال بحيرة و هم و شعور بعدم الأمان وهذا بسبب هروب الزوج من ألزوجه.
لماذا هرب هذا الزوج؟
لماذا تزوج أمرآه أخرى؟
لماذا يسعى لزواج المسيار؟
هل هناك أمور أجبرته على ذلك؟
الأجوبة على هذه الأسئلة قد تكون موجودة بالنقاط ألتاليه سوف اذكرها وأرجو أن أكون موفقا بذلك وليعلم الجميع بأن ماسوف اذكره هي حقائق أخذت من استفتاء عمل لسبعين رجلا عن مشاكل الزوجية.
السلبيات التي تقع بها الزوجة:
أولا: أتاحت المجال للأهل والأصدقاء بالتدخل بحياتها.
كيف؟ يبدأ الأهل أو الأصدقاء بسؤالها عن حياتها الخاصة مع زوجها وتبدأهي بحسن نيه بذكر كل شيء حالته المادية و غير ذلك حتى قد تصل إلى الحديث عن المعاشرة الجنسية وطريقتها ولا تخفي شيء عنهم فينظر إلى ذلك الرجل بطرق عدة أما إعجاب اذا كانت ايجابيه أو ذم .متناسيه قولها و
انه سوف يصل إلى زوجها أما عن طرق الأهل أو أزواج صديقاتها تعرفون الحريم ياحبهم لنشر الاخبار فيشعر الرجل بخيبة أمل من زوجته . ( البيوت أسرار)
ثانيا: شعور الزوجة بأنها ملكت الزوج وهذا من حقها ولكن ليس بطريقة العبودية فهي تعتبره خادما مطيعا لا يعصي لها أمرمهما كانت حالته المادية أو النفسية همها الوحيد السيطرة وفرض الأوامر و إلا انقلب البيت إلى جحيم أو تدخل الجيران وكل هذا إمام الأطفال.وبعض الأزواج لا يرد خوفا علىنفسية أولاده وهي تفقد السيطرة على نفسها. علما بأن بعض الزوجات تتفاخر بذلك عند صديقاتها.
ثالثا: النظر إلى الآخرين من أهل وأصدقاء كيف يعيشون ويشترون ويسافرون وهي لا تستطيع ذلك ولم تشكر الله على نعمه من الصحة و إن لله هو موزع الأرزاق وان هناك آخرين اقل حاله ماديه منها وقد تدخل زوجها بقروض لسنين قد لايتحملها وهمها هو( أنا مثلكم ) علما بأن بعض الأزواج يخصص مبلغ لزوجته كم صروف شهري لها غير المشتريات الخاصة لها وهي تعلم بحالته المادية ولكن لا رحمه , وأقول انظري إلى مصائب الآخرين تهون عليك مصيبتك .
رابعا :عدم الاهتمام بمظهرها داخل المنزل مكتفيه بأنه زوجها ولا حاجه إلى الزينة حتى لبسها تلبسه عدة أيام وهو لا يراها متزينة إلا عندما تكون ذاهبة إلى حفلة زواج أو زيارة الأصدقاء .و الزوج ليس له حق .
خامسا : الاهتمام بالأطفال بعض الزوجات همها الوحيد الأطفال والمطبخ ولا وجود لزوج عندها وعدم تلبية رغباته وحتى الجلوس معه قليل جدا مما يجعل الزوج يفكر لوحده ولا يوجد من يشاركه همومه و مخططاته المستقبلية مما يجعله يفكر بالبديل.
سادسا: اللسان بعض الأزواج يتمنى عدم الرجوع إلى المنزل لتحاشي لسان زوجته ويفكر ألف مره كيف يواجهها وهو يتعوذ منها قبل إبليس عند دخوله المنزل وقد يسمع صراخها قبل دخوله المنزلم ما يحرجه أمام الجيران ناهيك عن خلق مشاكل مع أهل الزوج وخاصة أمه ولو تعلم الزوجةأن بعض الأمهات تصبح غيورة على ابنها بعد الزواج لكان أفضل.
سابعا: الطلب في غيروقته هناك زوجات تفكر فقط في طلباتها وهل احضرها أم لا أو طلبات جديدة ولم تفكر هل الزوج تعبان منهك ,لديه مشاكل بالعمل وصلت له أخبار سيئة لبعض الأقارب أو الأصدقاء فليس لديها حسن تقدير للأمور.
ثامنا : كثرة الخروج من المنزل و للأسواق أوزيارة الصديقات حتى الندوات الدينية لمدت ساعات تاركه الزوج لوحده بالمنزل دونا اهتمام وعدم تلبية حاجاته وترك الأمور للخدامة هي التي تطبخ وتقدم الشاي وتهتم بالأطفال وتنظف وتغسل وهي ربت البيت في كل شيء..
تاسعا: عدم الاهتمام بجسمها وهذي طامة كبرى فبعض الزوجات قبل الزواج غصن ألبان وبعد الزواج جاموسه مكتفيه بالأطفال كضمان للاستمرار مع الزوج وهذا التغير على الزوج يجعله ينظر إلى ألأحسن وصدقوني اخبرني احد الأزواج بأنه كان يحمل زوجته داخل المنزل بفرحه والآن يحتاج إلىرافعه.
عاشرا : حسن الظن بالزوج: يسعى بعض النفوس الضعيفة إلى خلق مشاكل بين الأزواج لان هذه طبيعتهم فعلى الزوجة عدم الاهتمام بما يقال عن زوجها حتى من اقرب المقربين لها أو صديقاتها والمثل يقول( احذر عدوك مره واحذر صديقك ألف مره ) لان الصديق يعرف عنك كل شيء ويعرف من أي باب يدخل وإذا سمعت شيء فعليها التأكد من ذلك….أتى رجل يشكي لعمر بن الخطاب رضي الله عنه بان فلان فقأ عينه فقال عمر لن احكملك حتى أرى الأخر فقد تكون عيناه مفقوءتان وهذه حكمه, فلا تحكم دون تأني أو حكم خطأ ودون تثبت مما يقال عن زوجها .
الحادي عشر: الصبر قال الله تعالى( وبشر الصابرين)ص ..فعلى الزوجة التحلي بالصبر وان لا تنسى الأيام الحلوة السابقة مع زوجها وتكتفي بتذكر السيئ ولا تدرك أن السعادة بيدها وان الآخرين لن ينفعوها وان بيتها هو مملكتها وان الزوج شريك معها في السراء والضراء.
الثاني عشر: عدم التفكيربتحديد يوم بالأسبوع للجلوس مع الزوج ولبس أجمل الملابس وأحلا مكياج والتفرق لزوجها بدل الصراخ لذهاب إلى الأهل أو الخروج من المنزل وان الاجازه الاسبوعيه له ليرتاح من العمل وكسر الروتين اليومي.ويرفه عن نفسه.


هذا موضوع طويل جدا أرجوإني وفقت في ما كتب وهو عبارة عن بعض أراء حول المشاكل الزوجية لأجمل أمهات المستقبل.


كما أرجو السماح لي إذاخانني التعبير أو وجود أخطاء وأن ما ذكر ليس بكل الزوجات , وان بعض الزوجات ليس لهن مثيل بين نساء العالم من حيث الاهتمام بالزوج والأولاد والبيت جزاهم الله خير.







.

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
قديم 07-09-2008, 06:14 AM   #3
 
إحصائية العضو








بنت الشايب غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: لنشاطها الكبير والمتميز في خدمة الموقع
: 1

بنت الشايب is on a distinguished road


افتراضي رد: الهروب

نص هالحكي مو صحيح

ولاهنت على الطرح

دمت بود

 

 

 

 

 

 

التوقيع




{.. رب إغفر لي و لوالدي رب إرحمهمآ كمآ ربيآني صغيراً ..}



((أنا لله وأنا إليه راجعون))

أحسن الله عزاك ياكويت رحم الله .. كل جده , وكل أم

وكل بنت , وكل طفله.

اللهم أسكنهم فسيح جناتك وألهم أهلهم الصبر..


لاحول ولا قوة إلا بالله


    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 07:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
---